حملة مرض السكري التوعوية – أبان في الصيرفي ميجا مول

بسم الله الرحمن الرحيم

تم بحمد الله في يومي الخميس و الجمعة الموافق 11 – 12 محرم 1435هـ/ البرنامج التوعوي عن ” مرض السكري ” في الصيرفي ميجا مول بمنطقة جدة ، من إعداد و تقديم طاقم عمل مستشفى الحرس الوطني بما فيهم قسم الطب و المختبرات و طب الأسنان و التغذية العلاجية .

شارك في ذلك أخصائيات التغذية العلاجية هديل جمبي – رقية العثمانيو ( طالبات الإمتياز أعضاء جمعية أبان ) : هبه منشي – أسماء الطاسان.

بدأت الحملة في الساعة الرابعة عصراًمروراً بقسم المختبرات لعمل تحليل السكر ثم بعد ذلك قسم الطب لتعليم المريض عن المرض و اعراضه و الأدوية المناسبة.

ثم بعد ذلك مروراً بـ مثقف السكري و أخصائيات التغذية العلاجية لتثقيف المريض عن جرعات الأنسولين و الأغذية المناسبة و الغير مناسبة للسكري بالإضافة إلى تعليم المريض عن الطبق الصحي لمريض السكري و كيفية حساب الكاربوهيدرات ( النشويات ) في الطعام.

من خلالها قامت أخصائية التغذية العلاجية : هبه منشي بـ تعريف الحضور عن جمعية أبان و أهدافها وبصناعة ( بطاقة تعريف أبان لمريض السكري ) ودور هذه البطاقة هي سهولة إسعاف مريض السكري في حالة إصابته بإنخفاض أو ارتفاع وهو بعيد عن أهله بتدوين معلومات المريض بها ونوع السكري المصاب به وجرعات العلاج وبمجرد مشاهدة البطاقة من المسعفين سيسهل علاجه في الوقت المناسب بإذن الله.

و في النهاية اختُتمت الحملة بـ عدد من المسابقات و أسئلة الحضور عن مرض السكري ..

والله الموفق

صورةصورةصورة

Advertisements
هذا المنشور نشر في أعمال جمعية أبان. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s