التغذية السليمة

إن التغذية واقصد هنا التغذية السليمة شيءٌ ضروريٌ لنمو الإنسان واستمرار حياته بل والحفاظ على صحته فالغذاء بمثابة الوقود الذي يحركنا. ولابد أ ن تكون المواد الغذائية التي يتناولها كل فرد متكاملة ومتنوعة وبكميات ملائمة بحيث لا يتعرض الإنسان إلى مشاكل صحية كثيرة ومنها أمراض القلب وداء السكري وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطانات، كما أن العادات التي يتبعها الشخص طيلة حياته تبدأ منذ الطفولة ومن الصعب تغييرها في الكبر لذلك لابد من تنشئة الأطفال على عادات غذائية سليمة. وتختلف طبيعة النظام الغذائي الذي يحتاجه الطفل عن الذي يحتاجه الشخص البالغ بل وعن كبار السن فلكل واحد منهم احتياجاته الخاصة من المواد الغذائية.

من المستحسن ان نعيد النظر في برامجنا الغذائية ،، وهذا ليس بالحرمان من متعة الطعام ،، ولكن المهم هو اﻻختيار المناسب لتحقيق التوزان الغذائي ،،

التغذية السليمة هي فائدة قوية: فالأشخاص الذين يحصلون على التغذية الجيدة من المرجح أن يكونوا أصحاء ومنتجين وقادرين على التعلم. وتفيد التغذية الجيدة الأسر والمجتمعات والعالم ككل.

وسوء التغذية، بحكم المنطق نفسه، مدمر. فهو يلعب دوراً في أكثر من ثلث إجمالي وفيات الأطفال في البلدان النامية. فهو  يضعف التفكير ويستنزف إنتاجية جميع من يمسهم ويعمق الفقر..

 
أعده: فاطمة بجوي
 
 
Advertisements
هذا المنشور نشر في مقالات جمعية أبان. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s