وصفات رمضانية: البيتزا

خفيفة ! شهية ! مغذية ! مشبعة ! سهلة التحضير !
1– بيتزا التوست بالخضار

بيتزا 1

القطعة بحجم كفة اليد بها 100 سعرة حرارية
المكونات: شرائح توست أسمر , زيتون , فلفل رومي , صوص طماطم ,شرائح طماطم , مشروم (فطر) , جبن قليل الدسم.

الطريقة: يسخن صوص الطماطم حتى يتماسك مع قليل من الملح و الفلفل الأسود ثم يوضع على شريحة التوست ويضاف عليه الفلفل الرومي والفطر والزيتون وجبن قليل الدسم ويوضع في الفرن على نار هادئة لمدة 20 – 25 دقيقة.

2- بيتزا التوست باللحم

بيتزا 2

المكونات: شرائح توست أسمر , زيتون , فلفل رومي , صوص طماطم ,شرائح طماطم , جبن قليل الدسم , لحم مفروم (كمية قليلة)
القطعة بحجم كفة اليد بها 110 سعرة حرارية

الطريقة: يسخن صوص الطماطم مع المفروم حتى يتماسك مع قليل من الملح و الفلفل الأسود.
تفرد شرائح التوست حتى تصبح قطعة وحدة كبيرة دائرية ثم يوضع المفروم عليها و يضاف عليه الفلفل الرومي والزيتون وجبن قليل الدسم ويوضع في الفرن على نار هادئة لمدة 20 – 25 دقيقة .

يمكنك تكوين حشوة البيتزا حسب رغبتك , غير أن تراعي كونها صحية , قليلة الدسم و الملح و الدهون , وأن تكون شرائح التوست الأسمر هي الأساس بدل العجين.

صحة و عافية
بقلم أخصائية التغذية العلاجية :
علياء ماجد زقزوق

 

 

Advertisements
هذا المنشور نشر في مقالات جمعية أبان. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s