أطعمة تساعد في تخفيف الوزن

اطعمه تخفف الوزن

التفاح: يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في منع متلازمة الأيض ، وهي حالة تتميز بوجود الدهون الزائدة حول البطن وتكون على “شكل تفاحة.”

التفاح هو المثل الأعلى في الحركة والتنقل وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية.

البيض المسلوق: يعتبر البيض المسلوق من الوجبات الخفيفة  والسريعة, الذي يمكن إدخاله إلى النظام الغذائي الخاص بنا بسهولة, عن طريق إضافته إلى السلطات أو تناوله لوحده, لما يضيفه من فيتامينات مهمة تساعد في حماية العينين, والحفاظ على قوة العظام, كل بيضه مسلوقة تحتوي على 70 سعره حرارية تقريبا.

اللفت: كوب من اللفت المفروم الخام يحتوي على 34 سعره حرارية ونحو 1.3 غرام من الألياف المفيدة في حركة الأمعاء، كما يحتوي على الحديد والكالسيوم.

العدس: العدس تناوله يساعد على منع ارتفاع الأنسولين الذي يحفز الجسم لخلق الدهون الزائدة وخاصة في منطقة البطن كما انه مصدر جيد للبروتين ويعوض عن اللحم.

 السمك: الأسماك لا تحافظ على صحة قلبك فقط، ولكنها تجعل الخصر ينكمش أيضا , أحماض أوميغا 3 الدهنية تقوم بتحسين حساسية الانسولين، مما يساعد على بناء العضلات وتقليل الدهون في البطن ، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية في جسمك.

التوت الأزرق: جميع أنواع التوت جيدة ومفيدة صحيا، ولكن التوت الأزرق هو من بين أفضل الأنواع حيث يحتوي أعلى مستويات مضادات الأكسدة من جميع الفواكه ، كل كوب من التوت البري يحتوي على 3,6 جرام من الألياف.

الرمان: كما أن عصير الرمان صحي ، كذلك بذور الرمان كونها محملة بحامض الفوليك ومضادات الأكسدة، وأيضا منخفضة في السعرات الحرارية وتحتوي نسبة عالية من الألياف.

الزبادي (قليل الدسم):
خبراء التغذية كثيرا ما ينصحون بالزبادي باعتباره الغذاء الأمثل، لسبب وجيه , مع احتوائه على الكربوهيدرات والبروتين والدهون، فإنه يمكن أن يساعد على درء الجوع عن طريق الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة.

الأناناس: يحتوي على البروميلين وهو إنزيم يساعد في عملية الحرق وكذلك يقلل الشهية , يحتوي الأناناس على سعرات حرارية قليلة.

الموز: ينصح بأخذ موزه متوسطه كوجبة خفيفة بعد الفطور بساعتين حيث تحفز إنتاج الطاقة وترفع من عملية الحرق.

الفراولة: الفراولة تسمى فاكهة الرشاقة لأن المائة جرام منها تعطي ثلاثين وحدة حرارية فقط.
تتميز الفراولة أيضاً بوجود نسبة عالية من فيتامين ج هذا الفيتامين يعد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب.

   أخصائية التغذية العلاجية :

     إيمان علي

Advertisements
هذا المنشور نشر في مقالات جمعية أبان. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s